غزة : اضراب شامل ويوم شعبي غاضب ضد زيارة رايس

دعت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية إلى أن يكون يوم زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى المنطقة، يوم إضراب شامل ويوم غضب شعبي ضد هذه الزيارة.

وقالت الفصائل في بيان إنها ترفض الزيارة وستفضح أهدافها، موضحة أن "هذه الزيارة تأتي في ظل عدوان شامل ومتصاعد تقوم به إسرائيل بغطاء من الإدارة الأميركية مما يشجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني".

ويتوقع أن تصل رايس اليوم الاثنين إلى إسرائيل حيث ستلتقي رئيس الوزراء إيهود أولمرت, وستتوجه الثلاثاء إلى الأراضي الفلسطينية لإجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية.
على الصعيد الميداني قصفت طائرات إسرائيلية بيتا بقطاع غزة قال الاحتلال إن ناشطين يستخدمونه لتخزين وصنع السلاح. وأوضح الجيش أن هذا المخزن كانت تستخدمه حركة الجهاد الاسلامي.

يأتي هذا التطور بعد أن أعلن مساعدون للرئيس الفلسطيني وفصائل فلسطينية أن عباس قال إن إسرائيل مستعدة لوقف هجومها على قطاع غزة, إذا وافقت حركات المقاومة الفلسطينية على وقف إطلاق الصواريخ المحلية الصنع على إسرائيل.

واعتبرت الفصائل ذلك تغييرا في موقف إسرائيل التي بدأت هجومها الشهر الماضي على قطاع غزة على خلفية أسر الجندي جلعاد شاليط من طرف ثلاثة فصائل فلسطينية في عملية نوعية عبر الحدود يوم 25 يونيو/حزيران الماضي.

كما ذكرت أن رئيس السلطة الوطنية أبلغها بأن تل أبيب طرحت الاقتراح عليه من خلال حكومة أجنبية أثناء اجتماعات عقدت بغزة, ولم يحدد عباس الحكومة بالاسم. وقد أحجم المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية عن بحث أي مقترحات, قائلا إن أي حل يجب أن يتضمن إعادة شاليط.

المصدر: وكالات