جلد الفروج في الشاورما والنشاء في الأجبان بحماة

13-04-2010

جلد الفروج في الشاورما والنشاء في الأجبان بحماة

خلال الربع الأول من العام الحالي، كثَّفَ الغشاشون من الباعة وأصحاب ومستثمرو المطاعم ومحطات المحروقات في محافظة حماة، عمليات غشهم وتدليسهم واستغلالهم للمواطنين، دون أي رادع أخلاقي وقانوني، أو رحمة ورأفة بأبناء جنسهم، غير عابئين إلا بجمع المال.
ولهذا كانت دائرة حماية المستهلك لهم بالمرصاد، وكثَّفت هي الأخرى نشاطها ووجودها في الأسواق للتصدي لهم وقمع غشهم ومعاقبتهم، واتخذت جملة من التدابير والإجراءات لضبط حركة الأسواق التجارية في حماة، من خلال تسيير دوريات نهارية في مختلف الأسواق في مدينة حماة وريفها، ودوريات ثابتة في الأسواق المركزية، مهمتها مراقبة وضبط أي تلاعب من قبل التجار من ناحية الالتزام بالسعر والجودة والمواصفات الغذائية والصحية، وتخصيص دورية مسائية في مدينة حماة تقوم بعملها يومياً من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً. ‏
ودعت جميع المواطنين إلى التعاون معها، وإبلاغ الدوريات المنتشرة في الأسواق، فور تعرضهم لأي عملية غش أو غبن، وفي حال تعذر التواصل مع الدوريات يمكن للمواطن أن يتصل بالرقم المجاني 119، ليتم إرسال دورية إلى المكان الذي وقعت فيه حالة الغش أو الغبن فوراً. ‏
وأكد خلدون حمراء رئيس الدائرة، أنه تم تنظيم 1501 ضبط تمويني خلال الفترة المذكورة، وسحب أكثر من 600 عينة من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية لتحليلها كيميائياً وجرثومياً.
كما تم إغلاق 7 محال لبيع اللحوم بسبب الجمع بين نوعين مختلفين من اللحم وذبح إناث العواس وبيع لحوم ممنوعة، و6 معامل أجبان وألبان لاستخدام مادة النشاء في صناعة الجبن وحيازة ألبان وأجبان فاسدة ونقص مادة الدسم في الجبن، و5 محطات لتلاعب أصحابها بالعداد ونزع الخاتم الرصاصي وخلط المازوت بالبنزين.
وإغلاق خمسة محال غذائية لحيازتها دقيقاً تموينياً، ومحل للزيوت لحيازته زيت قطن وبيعه على أنه زيت زيتون، ومطعم لاستخدامه جلد الفروج في الشاورما، ومعمل لإنتاج بهارات الكبسة تحتوي ملونات صناعية، وآخر لإنتاجه ماء زهر مجرثماً، ومحمصة موالح تنتج بذر جبس مصبوغ، ومحل غاز لحيازة صاحبه أدوات للغش في تعبئة بوابير الغاز.

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...