باكستان: مقتل 7 مسلحين مشتبهين بقصف أمريكي

25-04-2010

باكستان: مقتل 7 مسلحين مشتبهين بقصف أمريكي

أكدت مصادر استخباراتية باكستانية مقتل سبعة مسلحين مشتبهين على الأقل، في قصف صاروخي نفذته طائرة أمريكية بدون طيار، في شمال غربي باكستان مساء السبت، أسفر أيضاً عن سقوط العديد من الجرحى.

وقالت المصادر إن الطائرة أطلقت عدداً من الصواريخ على منزل يُعتقد أن عدداً من المسلحين كانوا يختبئون به، في قرية "ماتشي خيل"، بإقليم "شمال وزيرستان"، أحد الأقاليم السبعة التي تشكل منطقة "القبائل"، التي لا تخضع عملياً لسيطرة الحكومة المركزية في إسلام أباد.

وطلب المسؤولان الباكستانيان عدم الكشف عن هويتيهما، نظراً لأنهما غير مخولان بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وأصبحت المنطقة، المحاذية للحدود مع أفغانستان، أحد المعاقل الرئيسية لمسلحي حركة طالبان، كما يُعتقد أن عدد من قادة تنظيم القاعدة يختبئون بها، وشهدت مؤخراً عدداً من الحملات الأمنية التي يشنها الجيش الباكستاني لملاحقة العناصر المسلحة، كما تشهد أيضاً غارات جوية متواصلة.

وبحسب إحصائية أعدتها CNN فقد نفذت الطائرات الأمريكية بدون طيار 28 غارة داخل الأراضي الباكستانية منذ بداية العام الجاري، استهدفت جميعها مواقع في إقليم شمال وزيرستان، وكذلك المنطقة الحدودية التي تفصل الإقليم عن "جنوب وزيرستان."

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك تقنية طائرات الاستطلاع من دون طيار القادرة على شن هجمات صاروخية، انطلاقاً من قواعدها في أفغانستان.

وجرت العادة ألا تصدر القوات الأمريكية أي تعليق على عمليات عسكرية من هذا النوع، رغم أنها كانت قد أدت إلى توتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان في الماضي.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...