حريق غامض يندلع في السفارة الأمريكية بباكستان

02-05-2010

حريق غامض يندلع في السفارة الأمريكية بباكستان

قالت مصادر أن حريقاً غامضاً اندلع في السفارة الأمريكية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وقد شوهدت ألسنة اللهب وهي تخرج من الطابق الأول، وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث، ولكن الإجراءات الأمنية المشددة أعاقت وصولهم، فقام طاقم موجود في السفارة بمكافحة الحريق.
ولم يسفر الحريق الذي ما زال مجهول السبب عن وقوع إصابات في صفوف العاملين، وقد أكد الناطق باسم السفارة ذلك، وأشار إلى أن التحقيقات بدأت لتوضيح سبب اندلاع النار في السفارة التي تعتبر أحد الأماكن الأكثر حماية في باكستان، خاصة مع الدور العسكري الأمريكي في أفغانستان.

يذكر أن الكثير من قادة تنظمي القاعدة وطالبان يتخذون من باكستان مقراً لهم، وقد سبق للأمن الباكستاني أن ألقى القبض على عدد منهم، بالتنسيق مع القوات الأمريكية.

كما سبق للجيش الباكستاني أن وجه حملة عسكرية إلى منطقة وزيرستان الحدودية مع أفغانستان، بضعط من الولايات المتحدة، وذلك بهدف مواجهة عناصر متشددة يعتقد أنها تدعم المليشيات الأفغانية، كما تقع بين الحين والآخر غارات بطائرات من دون طيران في باكستان تستهدف قيادات متشددة، ويرى خبراء أنها من تنفيذ الولايات المتحدة، وإن كانت واشنطن تتجنب التعليق على ذلك.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...