تقرير يتهم الاستخبارات الباكستانية بتعاون وثيق مع طالبان

13-06-2010

تقرير يتهم الاستخبارات الباكستانية بتعاون وثيق مع طالبان

التقرير يؤكد على دعم باكستان لحركة طالبانذكر تقرير جديد ان هناك ادلة وقرائن دامغة تؤكد على وجود صلات قوية بين الاستخبارات الباكستانية وحركة طالبان الافغانية.

وقال التقرير ان جهاز الاستخبارات الباكستاني يوفر المال والتدريب والملاذ لطالبان على نطاق اوسع بكثير مما كان معروفا في السابق.

وقد اعدت هذه الوثيقة في كلية الاقتصاد في جامعة لندن، لكن متحدثا باسم الجيش الباكستاني رفض تلك الاتهامات واعتبر انها حملة لتشويه سمعة بلاده.

وكان معد التقرير قد تحدث مع تسعة من كبار القادة الميدانيين في طالبان في وقت سابق من العام الحالي، واستنتج ان علاقات باكستان مع المتمردين الافغان اعمق بكثير مما كان يعتقد.

ونقل المعد عن بعض قيادات طالبان ممن قابلهم قولهم ان ممثلين عن جهاز الاستخبارات الباكستاني كانوا يحضرون بعض اجتماعات القيادة العليا للحركة.

وقالوا ان دعم باكستان لطالبان يعود الى رغبة اسلام اباد في مواجهة النفوذ الهندي في افغانستان.

ويشير التقرير الى انه بدون تغيير حقيقي وكبير في موقف باكستان سيكون من الصعب على الحكومة الافغانية والمجتمع الدولي القضاء على التمرد في افغانستان.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني ان تلك المزاعم ليست سوى "هراء"، وهي جزء من حملة تستهدف تشويه سمعة بلاده والنيل من اجهزتها الامنية.

كوينتين سومرفيل

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...