اعتصام أمام سفارةفرنسافي دمشق احتجاجاًعلى وقف بث«قناة الاقصى»

17-06-2010

اعتصام أمام سفارةفرنسافي دمشق احتجاجاًعلى وقف بث«قناة الاقصى»

نظم عشرات الصحافيين امس اعتصاماً قرب مقر السفارة الفرنسية في دمشق احتجاجاً على قرار باريس وقف بث قناة «الاقصى» على قمر «يوتلسات» قبل ايام. وقدم المعتصمون مذكرة الى السفير الفرنسي اريك شوفالييه تتضمن الإعراب عن «استغرابها واستهجانها اصدار مجلس البث الفرنسي تعليماته لشركة «نورسات» بوقف بث «قناة الأقصى».

واعتبرت المذكرة القرار «حلقة جديدة في حلقات الحصار المفروض على قطاع غزّة، ومحاولة لإسكات صوت المحاصرين والمظلومين في القطاع الصامد».

وجاء في المذكرة التي بث نصها «المركز الفلسطيني للإعلام» امس: «إننا في قناة الأقصى الفضائية نعتبر ان القرار لا يتمتع بأي مسوغ قانوني، ولا يستند الى قانون البث الفضائي وقوانين الحريات العامة وقوانين العمل الصحافي الدولية، كما أننا لا نجد له موضعاً إلا في خانة الاستجابة للرغبة الصهيونية والأميركية في طمس الحريات العامة وكبتها».

وحمّلت فضائية «الأقصى» الحكومة الفرنسية «مسؤولية اتخاذ هذا القرار ونتائجه»، داعية «الاتحاد الأوروبي وفرنسا خصوصاً الى التراجع عن هذا القرار الذي لا... يعكس صدقية للتحركات الأوروبية الرامية الى رفع الحصار والظلم عن الفلسطينيين، خصوصاً في قطاع غزّة».

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...