تقريرجديد لبتسيلم:"21%من المستوطنات مبنيةعلى أرض فلسطينية خاصة"

07-07-2010

تقريرجديد لبتسيلم:"21%من المستوطنات مبنيةعلى أرض فلسطينية خاصة"

21 في المائة من الأرض المبنية في المستوطنات هي أراض تعترف بها إسرائيل كملك فلسطيني ملكية خاصة. هكذا تدعي منظمة "بتسيلم" في تقرير تنشره اليوم.
في تقرير بعنوان "كل الوسائل مشروعة"، زعم أيضاً بأن أراضي الحكم البلدي للمستوطنات وأراضي المجالس الإقليمية فيها تسيطر على أكثر من 42 في المائة من يهودا والسامرة (الضفة).
واحتسب واضعو التقرير المعطيات من خلال الصور الجوية للأراضي المبنية في المستوطنات في العام 2009 وتطبيقها على خرائط الإدارة المدنية. وبزعم "بتسيلم"، فان الأراضي بملكية فلسطينية خاصة في المناطق التي تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة تشكل نحو 10.3 في المائة من عموم المساحة البلدية للمستوطنات.
كما تدعي "بتسيلم"، استنادا إلى معطيات الإدارة المدنية، بأنه في 51 مستوطنة على الأقل تم البناء على ارض فلسطينية خاصة في ظل الخروج عن مجالات حكم المستوطنات. في التقرير ورد بأنه على هذه الأراضي بنيت ضمن أمور أخرى إحياء كاملة في مستوطنات مثل ألون موريه، بيت ايل، عوفرا وشفيه شمرون وكذا طرق وصول للمستوطنات، كنس في افراتا ومنشأة لتطهير النفايا في كرمي تسور.
رئيس مجلس "يشع" داني ديان قال معقبا: "معطيات التقرير مدحوضة جدا لدرجة أني اتساءل إذا كان كاتبو التقرير في عقل سليم أثناء كتابته. فمثلا، مساحة المجالس اليهودي هي 9 في المائة وليس 42 في المائة".

يذكر أن منظمة بتسليم منظمة إسرائيلية لحقوق الإنسان.

 تسفي زينغر- "يديعوت احرنوت"

الجمل: قسم الترجمة

التعليقات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...