شركة بولمان تحتال لاستجرار مازوت بقيمة 30 مليار ليرة

29-03-2024

شركة بولمان تحتال لاستجرار مازوت بقيمة 30 مليار ليرة

قام فرع الأمن الجنائي في حلب بإلقاء القبض على أصحاب شركة بولمان في حلب بعد اكتشاف عملية احتيال ضخمة استمرت لمدة 5 سنوات، حيث قاموا بالاحتيال واستغلال مادة المازوت بقيمة تقدر بحوالي 30 مليار ليرة باستخدام وثائق مزورة.

أوضحت وزارة الداخلية أنها تلقت معلومات تفيد بأن أصحاب إحدى شركات النقل الجماعي (بولمان) قاموا بشراء مركبات تابعة لشركة نقل أخرى كانت قد تم حجزها سابقاً، ثم قاموا بتجديد رخص سير هذه المركبات باستخدام وثائق مزورة وغير صحيحة، إضافة إلى تزوير براءات ذمة مالية غير موجودة في مديرية مالية حلب وفقاً لوزارة الداخلية.

وخلال التحقيقات ومتابعة المعلومات، تم التأكد من أن أصحاب الشركة المعنية هم شركة (م) للنقل البري، وتم اعتقال صاحب الشركة محمد سامر . م، وشخصين آخرين متورطين وهما محمد نائل . م وحسن . ح. وخلال التحقيق معهم، اعترفوا بارتكاب عدة مخالفات وتجاوزات بما في ذلك استجرار مادة المازوت بطرق غير مشروعة بواسطة قوائم بأسماء ركاب وهمية على خط ( حلب ــ بيروت )، وتم كشف العديد من أساليب الاحتيال الأخرى.

وقد تم تنظيم ضبوط تموينية من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب بحق الشركة المخالفة، وتم تقدير قيمة كميات المازوت المستجرة من الشركة المذكورة بحوالي 30 مليار ليرة سورية.

تم وضع إشارة منع تصرف على المركبات التابعة للشركة والبحث عنها، وتم تنظيم الضبط اللازم بحق المتهمين وسيتم تقديمهم للقضاء للمحاكمة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...