بيريز يحمّل ميدفيديف رسالة إلى الأسد: إسرائيل لا تريد حرباً

10-05-2010

بيريز يحمّل ميدفيديف رسالة إلى الأسد: إسرائيل لا تريد حرباً

طلب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز من نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف، الذي يزور دمشق اليوم، نقل رسالة إلى الرئيس  بشار الأسد، يبلغه بان اسرائيل غير مهتمة بالحرب مع سوريا لكنها تعتبر ان «نقل صواريخ بعيدة المدى ودقيقة الإصابة إلى حزب الله تحريض على الحرب».
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيريز قوله لميدفيديف، أمس على هامش احتفال موسكو بالذكرى الخامسة والستين لانتصار الحلفاء على ألمانيا النازية، إنه «يجب أن يبلغه (للأسد) رسالة واضحة: إسرائيل غير مهتمة باندلاع مواجهة أو تصعيد التوتر على الحدود أو الحرب معها. نمد يدنا للسلام مع سوريا، ولكن هناك شرطا أساسيا، على سوريا أن تتوقف عن نقل الأسلحة والصواريخ إلى حزب الله».

وأضاف بيريز «إسرائيل لن تسمح لسوريا بان تحصل على كعكتها وتأكلها أيضا. لا يمكنهم الحصول على الجولان والصواريخ الإيرانية. نحن نراقب نقل الأسلحة من سوريا إلى حزب الله بعيون مفتوحة. إن نقل صواريخ بعيدة المدى ودقيقة الإصابة إلى المنظمة تحريض على الحرب».
واعتبر «أن إسرائيل تريد التوصل إلى اتفاقية سلام مع سوريا، ولكن ليس إذا أدى الانسحاب من هضبة الجولان لتحولها إلى نقطة للهجمات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن الدولة العبرية تعلمت من فك الارتباط مع غزة ولن تكرر هذا الأمر «حيث انه بعد الانسحاب من غزة تحولت إلى منطقة لإطلاق الصواريخ على إسرائيل».

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...