«أسطول الحرية2»سيضم سفينة تحمل اسم كتاب أوباما «جرأة الأمل»

22-07-2010

«أسطول الحرية2»سيضم سفينة تحمل اسم كتاب أوباما «جرأة الأمل»

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، أنّ متضامنين دوليين قرروا المشاركة في «أسطول الحرية ـ 2» لكسر الحصار عن قطاع غزة، من خلال إرسال سفينة تحمل اسم الكتاب الشهير للرئيس الأميركي باراك أوباما «جرأة الأمل».
وحث المتضامنون، في نداء أطلقوه عبر موقعهم على شبكة الانترنت، على التبرع لشراء السفينة التي ستحمل اسم «جرأة الأمل»، موضحين أنهم ينوون جمع 370 ألف دولار على الأقل في الشهر المقبل لشراء سفينة تتسع لـ 40 إلى 60 شخصاً، وتأمين طاقمها، ودفع ما يترتب للحصول على ترخيص لها.
ومن بين الذين تظهر أسماؤهم في النداء كريغ وسيندي كوري، وهما والدا الناشطة الأميركية راشيل كوري التي قتلها جنود الاحتلال العام 2003 في مدينة رفح، ونجلاء سعيد، ابنة المفكر الفلسطيني الراحل ادوارد سعيد.
إلى ذلك، أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة أنها تجري اتصالات مع لاعبين عالميين في كرة القدم لاستطلاع إمكان مشاركتهم في «أسطول الحرية ـ2».
وأوضحت الحملة، التي تتخذ من بروكسل مقراً لها، أن الاتصالات ستستهدف عدداً من اللاعبين المشهورين خاصة في كل من فرنسا وإسبانيا، أمثال قائد المنتخب الإسباني إيكر كاسياس. وأشارت الحملة إلى أن هذه التحركات والاتصالات ستحاط بتكتم شديد تحسباً لتعرض اللاعبين أو أنديتهم لضغوط من قبل الحكومة الإسرائيلية لثنيـهم عن المشــاركة في التضامن مع غزة.
من جهة ثانية، ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن أربعة نواب إيرانيين سيتوجهون الأسبوع المقبل إلى غزة. قال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) محمود احمدي بيغاش إن «الرحلة ستتم الثلاثاء المقبل»، مشيراً إلى أنّ النواب الثلاثة الآخرين هم ايواز حيدربور، وبرويز سروري، وشبيب جوياري.
ونقلت وكالة «مهر» للانباء عن برويز سروري ان النواب الاربعة ينوون دخول قطاع غزة عبر معبر رفح عند الحدود مع مصر.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...