تركيا والسعودية تناقشان العلاقات التجارية في إسطنبول

26-11-2021

 تركيا والسعودية تناقشان العلاقات التجارية في إسطنبول

Image
 تركيا والسعودية تناقشان العلاقات التجارية في إسطنبول

بحث فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، في مدينة إسطنبول العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية لا سيما العلاقات التجارية.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية بأن أقطاي والقصبي بحثا، أمس الخميس، خلال لقائهما في مركز مؤتمرات إسطنبول، العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة.

وقال أقطاي في كلمة خلال افتتاح النسخة الثامنة من معرض المنتجات الحلال، و"القمة العالمية السابعة للحلال"، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول، إن "السبب المهم للمنتجات الحلال هو وضع المنتجات بما يناسب المسلمين، وباتت هذه المنتجات مطلوبة عالمياً من دول غير مسلمة وأصبحت تنتجها دول كالبرازيل وفرنسا ونيوزلندا".

وأضاف: "سوق الحلال كان يبلغ 4 تريليونات دولار عام 2017، اليوم وصل أكثر من 7 تريليونات دولار، وهو ما يزيد أهمية المعرض ودوره في عقد الشراكات التجارية بالدورة الحالية، ونأمل أن نحقق هدفنا بذلك".

هذا وكانت قد أعلنت الإمارات تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا. وأضافت أن الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية ومنها في قطاعي الطاقة والصحة.

وكان أعلن مسؤول تركي، أمس الأربعاء، قبيل محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، أنّ تركيا والإمارات ستُبرمان اتفاقات في مجالات الطاقة واستثمارات التكنولوجيا والموانئ البحرية واللوجيستيات.

يأتي ذلك بعد وصول ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى أنقرة، يوم أمس في إطار زيارة رسمية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...