المقداد لعطاري: سورية مستمرة في دعمها حقوق الشعب الفلسطيني

13-01-2022

المقداد لعطاري: سورية مستمرة في دعمها حقوق الشعب الفلسطيني

Image

أكد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين استمرار سورية في دعمها حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشرف للدفاع عن أرضه ومقدساته.

ولفت الوزير المقداد خلال لقائه اليوم رياض عطاري وزير الزراعة في دولة فلسطين والوفد المرافق إلى أن سورية مؤمنة بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة غير القابلة للتصرف بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على أرضه وأن الأرض هي جوهر هذا النزاع وصمود الفلاحين الفلسطينيين في أرضهم هو الجبهة الأولى لمقاومة الاحتلال والحفاظ على الحقوق.

وأدان الدكتور المقداد سياسات الاستيطان وضم الأراضي مشيراً إلى أن الأمن الغذائي سواء في سورية أو فلسطين يعتمد بشكل أساسي على القطاع الزراعي والصمود في وجه الإجراءات القسرية أحادية الجانب هو أحد المؤشرات المهمة على ذلك.

من جانبه أكد الوزير عطاري أهمية هذه الزيارة من أجل توحيد الجهود في إطار البحث العلمي بين سورية وفلسطين بما يحقق تقدم وتنمية القطاع الزراعي في البلدين معبراً عن تقديره لمبادرة “أكساد” بدعوة الجانب الفلسطيني ومشدداً على أن وزارة الزراعة في دولة فلسطين هي الخط الأول للدفاع عن فلسطين لأن الأرض الفلسطينية هي الأساس في القضية والحفاظ عليها والتمسك بها أولوية بالنسبة لفلسطين.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الوزير عطاري أن اللقاء كان مثمراً وتناول أبرز الأحداث التي تعيشها الضفة الغربية ولا سيما اعتداءات كيان الاحتلال المتواصلة وانسداد الأفق السياسي منوهاً بموقف سورية الداعم للقضية الفلسطينية في كل المحافل.

حضر اللقاء الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين وعثمان صعب مدير إدارة الشؤون العربية ورؤى شربجي ووسام النحاس من مكتب الوزير وعن الجانب الفلسطيني عبد الله لحلوح وكيل وزارة الزراعة الفلسطينية والدكتور عز الدين أبو عرقوب مدير عام العلاقات الدولية في وزارة الزراعة وخبراء من مركز “أكساد”.

كما حضر اللقاء الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”.

 

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...