مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

14-04-2010

مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

 قتل فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين "سرايا القدس" والقوات الإسرائيلية قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، فجر الثلاثاء، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الاشتباكات اندلعت عند معبر "كيسوفيم" عند رصد أربعة فلسطينيين يزرعون عبوة ناسفة بقربه.

وتبنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية العملية، قائلة إن عناصرها كانوا في "مهمة" على حدود غزة، وأن الضحية أحد مقاتليها.

وفي وقت سابق نقلت تقارير إسرائيلية أن أربعة فلسطينيين قتلوا على أيدي الجيش الإسرائيلي أثناء محاولة المجموعة زرع عبوات ناسفة قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في منطقة كيسوفيم، وفي الوقت ذاته أشارت مصادر فلسطينية إلى مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة في اشتباكات مسلحة بين "سرايا القدس" والجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن قوة من لواء "غفعاتي" تبادلت إطلاق النار مع الفلسطينيين الأربعة وأردتهم قتلى دون وقوع إصابات بين جانب الجنود الإسرائيليين.

وأشار التقرير إلى أن مروحيات قتالية وقوة مدرعة شاركت في التصدي للمجموعة التي أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" أنهم ينتمون إلى صفوفها، وفق التقرير الإسرائيلي.

وعلى الجانب الآخر، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" -إلى مصرع، مروان الجربة، 25 عاماً، وإصابة ثلاثة بجراح، عندما فتحت القوات الإسرائيلية أسلحتها الرشاشة وقذائفها المدفعية، تجاه مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع.

كما أطلقت الطائرات العسكرية من طراز "أباتشي" نيران رشاشاتها تجاه منازل المواطنين شرق مخيم البريج.

إلا أن المركز الفلسطيني للإعلام الموالي لحركة "حماس" نقل عن شهود عيان وقوع اشتباكات ضارية بين مجموعة الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية شرق مخيم "البريج" صباح الثلاثاء، وصلت خلالها تعزيزات إسرائيلية بمساندة من طائرات مروحية وإستطلاعية أطلقت صاروخين، على الأقل، تجاه منطقة الاشتباكات إلى جانب فتح نيران رشاشاتها.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" عن خوض اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية التي حاولت التسلل إلى شرق المخيم.

وقالت السرايا في بيانٍ لها: "إن مجاهديها تمكَّنوا فجرًا من خوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية خاصة حاولت التسلل إلى أراضي المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة."

وأضافت: "أكد مجاهدونا إصابة القوة الصهيونية المتوغِّلة إصابةً مباشرةً بنيران أسلحتهم المباركة."

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...