السلطة تدين مهاجمة الاحتلال بالخليل

15-06-2010

السلطة تدين مهاجمة الاحتلال بالخليل

أدانت السلطة الفلسطينية الهجوم الذي نفذه مقاومون على قوة إسرائيلية عسكرية جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية صباح الاثنين، وأدى إلى مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال سلام فياض إن "السلطة ستواصل وبحزم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الأحداث".

وحذر فياض -في تصريح رسمي  مما أسماه "مخاطر الانجرار إلى دائرة العنف التي أضرت بالمصالح الوطنية وخدمت المشروع الاستيطاني الإسرائيلي"، على حد تعبيره.

وقال "إن هذا الحادث مدان ويتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية، ومع الجهود التي تبذلها السلطة لحمايتها، وكذلك مع الالتزامات التي أخذتها على عاتقها".

كما قال فياض إن الفلسطينيين يتوحدون خلف نهج المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان والممارسات الإرهابية للمستوطنين، وإن هذا النهج يجد المساندة الكاملة من السلطة، ويحظى في نفس الوقت بتأييد دولي واسع النطاق.

وقد قتل الشرطي الإسرائيلي وجرح أربعة آخرون، بعد تعرضهم لإطلاق نار استهدف سيارتهم جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. 

واستهدفت عملية إطلاق النار سيارة العناصر على الشارع الالتفافي رقم 60 الذي تسيطر عليه إسرائيل بين مخيم الفوار ومستوطنة حاجاي جنوب الخليل.

وبدأت قوات الاحتلال عملية تمشيط واسعة بعدة قرى فلسطينية في محيط الخليل، ونشرت حواجز على مداخلها بحثا عن منفذي العملية، واعتقلت أربعة فلسطينيين.

كما أن الجيش الإسرائيلي أغلق كل مداخل مدينة الخليل، ومنع المرضى من الوصول إلى المستشفيات.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن العملية، غير أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن منفذي العملية هم نشطاء من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني (فتح).

وتعد هذه ثاني عملية إطلاق نار تقع جنوب الخليل خلال أقل من ثلاثة أشهر، حيث وقعت العملية السابقة ضد دورية لقوات الاحتلال في 22 مارس/آذار الماضي قرب بلدة خرسا جنوب الخليل، دون أن توقع إصابات.

المصدر: الجزيرة + وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...