أمريكا تمنح شركة بدبي عقداً عسكرياً قيمته 2.2 مليار دولار

18-04-2010

أمريكا تمنح شركة بدبي عقداً عسكرياً قيمته 2.2 مليار دولار

منحت الحكومة الأمريكية عقداً قيمته 2.2 مليار دولار لشركة "انهام" ومقرها دبي وذلك لإمداد الجيش الأمريكي في الكويت والعراق والأردن بالأغذية وخدمات الدعم.

يأتي هذا الإعلان بعد قرار أعلنته وكالة الدفاع اللوجستية الأمريكية هذا الأسبوع باستبدال "أجيليتي" الكويتية كمورد رئيسي للجيش الأمريكي في الخليج.
و"انهام" شركة استثمارات وخدمات قابضة، بالإضافة إلى أنها شركة مقاولات رائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وأوروبا بما في ذلك العراق وأفغانستان وروسيا وليبيا.
وتتعاقد شركة "انهام" التي تتخذ من دبي مقراً مع شركات محلية لإقامة مشروعات في أسواق صاعدة، وتدعمها السعودية والأردن وشركة في فرجينيا.

ويأتي القرار بعد اتهام جديد وجه يوم الاثنين لأجيليتي بالاحتيال في عقود قيمتها 8.5 مليار دولار وقعت في 2003 لإمداد الجيش الأمريكي في الخليج.
وأوقفت وكالة الدفاع اللوجستية أجيليتي "المخازن العمومية سابقاً" عن تقديم عطاءات لعقود جديدة وتجري الشركة محادثات مع وزارة العدل الأمريكية لتسوية هذا القضية.
وقالت "انهام" في بيان: "بامتنان كبير وشعور بالواجب يرحب الجميع في انهام بالعقد لتوسيع الدعم الذي نقدمه لهؤلاء الذين يخدمون في الشرق الأوسط".
وأضافت: "لدينا سجل طويل من الوفاء بمتطلبات العقود وتوقعات عملائنا وحكومة الولايات المتحدة وكافة أصحاب المصلحة المباشرة".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...