آخر المواضيع المتعلقة

سوري

خاص الجمل

دمشق

درعا

حمص

أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

في «جمعة الصبر والثبات» تظاهرات طيارة وقتلى أقل

الجمل: انتهت ظهر أمس الخميس مظاهر التوتر في مدينة جبلة بعد مفاوضات بين الجيش والمسلحين انتهت بتسلم مئة مسلح مطلوب للعدالة مع كمية من الذخائر والأسلحة وقد انسحبت قوات الجيش من المدينة بعد إنهاء مهامها ظهر أمس.
وقالت وكالة «سانا» للأنباء أن مسلحين أطلقوا النار على حاجز لقوات حفظ النظام بدير الزور اليوم الجمعة حيث جرح ثلاثة عناصر وقتل اثنين من المهاجمين.
كما أفاد سكان من دوما أنهم سمعوا أصوات تبادل إطلاق رصاص في السابعة من صباح اليوم.. وفي حمص أصيب ضابطان في الجيش وقتل مدني على يد مجموعات مسلحة استهدفت باص المبيت للجنود العائدين إلى منازلهم.
وفي درعا تم اكتشاف جثتين مدفونتين قرب مكب النفايات في الجيزة (بصرى الشام) وبعد الكشف عليهما تبين أنهما  لعنصري شرطة خطفا من استراحة في (بصرى الشام) وأن أحدهما من السويداء والثاني من حماة وقد حدد الطبيب الشرعي الوفاة منذ يوم الثلاثاء الماضي.
هذا وشهدت جمعة «الصبر والثبات» خروج تظاهرات ضعيفة العدد وقصيرة الأمد بالنسبة إلى الأشهر الماضية وقد توزعت هذه الاحتجاجات في بعض ضواحي القامشلي والبوكمال وحمص وإدلب ودير الزور. وفي ريف دمشق أعلن تلفزيون الجزيرة في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا عن توجه مظاهرة باتجاه مقر الأمن العسكري في دوما، وبالاتصال مع السكان المجاورين للمنطقة نفوا وجود أي تظاهرة ثم عادوا وأكدوا خروج التظاهرة حوالي الساعة الثالثة ظهراً وكانت تتوجه نحو المجمع الحكومي حيث قامت قوات حفظ النظام بتفريقها بالقنابل المسيلة للدموع.
أما مجموع قتلى يوم الجمعة السورية على المحطات العربية فقد كان كالتالي: بي بي سي: 3 قتلى، العربية: 4 قتلى، الجزيرة: 6 قتلى، مما يعني تراجعاً كبيراً في عدد الشهداء بسبب تقلص المظاهرات.