سوريا: حصيلة مظاهرات واشتباكات يوم الأحد

18-04-2011

سوريا: حصيلة مظاهرات واشتباكات يوم الأحد

درعا: اعتصم بضعة مئات من المتظاهرين أمام الجامع العمري ورددوا هتافات للإصلاح والحرية والشهيد.
حمص: تظاهرة في تلبيسية وقطع الطريق الدولي بالإطارات المشتعلة والحجارة، واشتباك قوات الشرطة مع مسلحين حيث قتل اثنان من  الشرطة عرف أحدهما (أحمد الأحمد) وجرح أحد عشر عنصرا آخرين وتم نجدتهم بقوة من الجيش اشتبكت مع المسلحين وكانت الحصيلة مقتل ثلاثة مسلحين وجرح 15 بينما أصيب خمسة من عناصر الجيش.وفي باب السباع سمع تبادل إطلاق الرصاص بين مسلحين وقوات حفظ النظام حتى منتصف ليل الأحد ولم يعرف عدد الإصابات بين الطرفين.
 
اللاذقية: قام حوالي 200 شخص بتشيع جنازة مواطن فلسطيني من جامع الرحمن بحي الطابيات و بعد الدفن مر المشيعون من حارة السكنتوري وتضاعف عددهم إلى أكثر من ألف وتحول التشييع إلى مظاهرة سارت باتجاه العلبي في حي الصليبة، وقد ارتفعت حدة التهييج حيث تتمركز قوة من الجيش أطلق بعض عناصرها النار في الهواء -حسب شهود في المنطقة- ثم أعقب ذلك هجوم مسلحيين لم تحدد هويتهم أطلقوا النيران عشوائياً باتجاه المتظاهرين ,والحصيلة قتيلين و7 جرحى مدنيين تم إسعافهم بسيارة زيل عسكرية.
السويداء: خرجت تظاهرة معارضة محددوة في ساحة الشعلة تصدت لها مجموعة مؤيدة كبيرة العدد وقد تم تفريقهم بخشونة خلال ربع ساعة.

من جهة أخرى اعتصم مجموعة مواطنين مام مكتب قناة الجزيرة بدمشق احتجاجا( على الفتنة التي تشيعهابين السوريين) ، كما أطلقت السلطات يوم أمس سراح 30 معتقلا ممن تظاهروا الجمعة الماضية بدوما.

في لندن رحب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بإعلان الرئيس الأسد بقرب موعد رفع قانون الطوارئ معتبرا أن الإصلاحات في سورية ضرورية وملحة.

الجمل

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...